عالم التسويق الالكتروني

عالم التسويق الالكتروني

مقدمة

عالم التسويق كبير وواسع. ولا يسع لشخص واحد أن يكون محترف ومتمكن من كافة محتوياته وخفاياه وأسراره. إلا اذا كان على اطلاع دائم ومستمر على أحدث التطورات في المجال. وكان أيضاً من المبتكرين المهتمين في تطوير قدراته ومهاراته بشكل سريع يواكب تطور وسرعة تغيرات المجال.

حيث أنه

بدأ من خلال أدوات بسيطة أو عبر الإيميل. ثم تطور ليصبح عبر المحتوى. ثم تطور ليصبح تتبعاً للعملاء والزوار وتحركاتهم وقياس واكتشاف اهتماماتهم ورغباتهم. والدقة في بناء الموقع أو المتجر ومحتوياته والأسلوب المتبع في ذلك .

وأظهرت دراسات حديثة

قدمتها شبكة CNN لأفضل 25 وظيفة وكشفت عن “إدارة التسويق الالكتروني” من ضمن الوظائف الأعلى دخلا والأكثر طلباً. والتي يتزايد عليها الطلب بشكل كبير خلال الأعوام القليلة القادمة.

يجب على كل شخص صاحب مشروع صغير ومتوسط الالمام بأسرار وخفايا هذا العلم الحديث المذهل. وتوظيف أفضل المهارات والقدرات واختيارها بعناية لانجاح مشروعه.

كما يلزم على الشركات الكبرى الاهتمام بهذا المجال. وذلك من خلال توفير قسم خاص يقوم بعمل الأبحاث وتطوير المهام وتوظيف أفضل المختصين في المجال ضمن عدة اختصاصات متنوعة تكميلية ضمن هذا القسم الهام.

فالتسويق الالكتروني

كقسم داخل المنشآت أصبح من الضروري تواجده. ويشمل عدة وظائف منها مدير الإدارة ، وكاتب المحتوى، والناشر، والمدوّن ، والمسئول عن انشاء الحملات الإعلانية وادارتها، ومسئول منصات التواصل الاجتماعي. ومراقب أو مشرف، ومبرمج ، بالاضافة الى خدمة العملاء ومتابعتهم، وقسم المبيعات.

لم يعد الأمر بهذه السهولة التي كانت عليها. فقد أصبحت المنافسة شرسة وأصبح الأقوى هو من يملك الإمكانات الأعلى في المجال الرقمي. والوصول للعملاء بأسلوب احترافي أكثر.

نصيحة :

لاتتردد أبداً في وضع ميزانية جيدة خاصة بالحملات الاعلانية الرقمية. أو تعلم مهارات حديثة. في حال كان مشروعك صغير جداً لتستطيع إنجاح مشروعك. والترويج له بشكل صحيح ووفق المناهج الحديثة لذلك.

وسأقوم بالكتابة عن مجالاته وأقسامه بشكل مفصل. ومهامها والأساليب الحديثة للوصول للعملاء وجذبهم. في مقالات أخرى يمنككم متابعتها والاستفادة منها .

تقبلوا تحياتنا ،،

 

محي الدين الصمادي

 

كيف اعمل تسويق الكتروني ، التسويق الالكتروني الحديث ، أفضل شركات التسويق الالكتروني ، اقوى مجال للدراسة ، أقوى وظيفة لعام 2019 ، الوظائف الاكثر طلباً لعام 2019 ، 2020 ، 2021 ، كيف اربح من المنزل ، مشروع براس مال ضخم ، شركات تسويق الكتروني متخصصة، مطلوب مدير تسويق الكتروني محترف.

1 thought on “عالم التسويق الالكتروني”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *